• احذروا من شامبوهات الاطفال ومعجون الاسنان
  • حركة هتخلى السمنة العادية تبقى بلدى بسهولة جدا وبالصور
  •  ازاى تعرفى تشتري لحمة وتطبخيها
  •  أخطاء يجب ان تحذريها في التعامل مع طفلك
  • كيكه النسكافيه من مطبخى بالصور

العراق يستلم 4 مروحيات من طراز ” صائد الليل Mi-28 ” من موسكو تعزيزا لفاعلية سلاح الطيران في مواجهة خطر داعش #news #الاخبار السياسية #العراق #العرب

الخميس، 2 يوليو 2015 التسميات:

تنفيذا لصفقات السلاح بينهما ، تسلم العراق أربع طائرات مروحية قتالية روسية متقدمة لتنضم الى الأسراب القتالية الفاعلة لسلاح طيران الجيش وتعزيزاً لدوره الريادي الفاعل في حسم المعركة ضد تنظيم داعش الوهابي .

وذكرت وزارة الدفاع في بيان لها، انه مع نهج بناء الجيش وتعزيز قدراته العسكرية، وضمن رؤية وزارة الدفاع في الارتقاء بالأداء القتالي لقواتنا المسلحة وهي تخوض حرب الدفاع المقدس عن العراق ضد قوى الإرهاب والعدوان، وصلت صباح هذا اليوم الخميس الموافق 2/7/2015 أربع طائرات مروحية قتالية متقدمة لتنضم الى الأسراب القتالية الفاعلة لسلاح طيران الجيش وتعزيزاً لدوره الريادي الفاعل في حسم المعركة ضد قوى العدوان .
واضاف البيان ان وصول هذه الطائرات يأتي تنفيذاً للعقود التي أبرمتها وزارة الدفاع مع نظيرتها في جمهورية روسيا الاتحادية الصديقة .
ولم يشر البيان الى طراز المروحيات ولكن يعتقد انها جزء من صفقة شراء مروحيات ” صائد الليل Mi-28 ” المتطورة التي تعاقد العراق على شراء 40 مروحية من روسيا.
وكان العراق قد عقد عدة صفقات مع روسيالتزويدها بالأسلحة والمعدات الحربية من ضمنها واحدة قيمتها 4.2 مليارات دولار، لاستيراد 40 مروحية من طرازي Mi-28 وMi-35.
وعلى صعيد التطورات الامنية ، اعلن مصدر امني امس الاربعاء، عن تطهير المجمع السكني في قضاء بيجي، لافتا الى مقتل 18 داعشيا خلال الساعات الاولى لبدء عملية تطهير الفلوجة في الانبار .
وقال المصدر : تمكن ابطال القوات المسلحة والحشد الشعبي اليوم، من تطهير المجمع السكني في قضاء بيجي من عصابات داعش الارهابية.
واضاف : كما تمكنت القوات الامنية من قتل ١٨ داعشيا خلال الساعات الاولى لبدء عملية تحرير مناطق جنوب غربي الفلوجة، وشمالي عامرية الفلوجة في الانبار.

التدوينة العراق يستلم 4 مروحيات من طراز ” صائد الليل Mi-28 ” من موسكو تعزيزا لفاعلية سلاح الطيران في مواجهة خطر داعش ظهرت أولاً على شبكة نهرين نت الاخبارية.





from KAMINDOZ Media Foundation and security expert http://ift.tt/1UbRB8Q
via kamindoz

0 التعليقات:

إرسال تعليق

مدونة ست مصرية

 
مدونة ست مصرية © 2010 | تعريب وتطوير : سما بلوجر | Designed by Blogger Hacks | Blogger Template by ColorizeTemplates