• احذروا من شامبوهات الاطفال ومعجون الاسنان
  • حركة هتخلى السمنة العادية تبقى بلدى بسهولة جدا وبالصور
  •  ازاى تعرفى تشتري لحمة وتطبخيها
  •  أخطاء يجب ان تحذريها في التعامل مع طفلك
  • كيكه النسكافيه من مطبخى بالصور

معتمد المرجعية احمد الصافي : لاخيرا للعراق الا الانتصار في الحرب على الارهاب وهناك ضرورة لمواجهة الفكر المتطرف #news #الاخبار السياسية #العراق #العرب

الجمعة، 3 يوليو 2015 التسميات:

دعا السيد احمد الصافي ، معتمد المرجعية الدينية في العراق الى معالجة جذور الإرهاب من خلال القضاء على الفكر المتطرف الذي لا يقبل بالتعايش، وذلك في معرض تعليقها على الاحداث الأخيرة التي شهدتها دول المنطقة.

وشدد معتمد المرجعبة السيد احمد الصافي ، على ضرورة “استمرار كل الامكانات وتوفير كل التسهيلات للانتصار في الحرب التي يخوضها العراق ضد الارهابيين، حيث لا خيار للعراقيين غير ذلك”، محذراً من أن “المرحلة الراهنة تمتاز بكثير من الخطورة والحساسية ولابد ان ترتفع الهمم الى اعلى درجة ممكنة لعبور هذه المرحلة باقل الخسائر”.
وقال ممثل المرجعية في كربلاء السيد أحمد الصافي في خطبة صلاة الجمعة التي اقيمت في الصحن الحسيني الشريف بمدينة كربلاء المقدسة، إن “العالم يعاني اليوم من مشكلة كبيرة وهي المسماة بالارهاب الذي تمكن من منطقتنا ويضرب ايضا مناطق مختلفة من العالم بين الحين والاخر، وقد تختلف هذه الضربات شدة وضعفا ولكنها عامة لا تختص ببلد دون اخر” .
وشدد الصافي على أن “هذا التوسع في مشكلة الارهاب يتطلب ان يفكر الجميع ويساهم في حلها ووضع معالجات جادة لها”.
وأضاف، أن “المعالجة لا تكون بالاجراءات الامنية والعسكرية فقط ـ بل لابد من اجراءات اخرى وهي مقابلة الفكر المتطرف الذي تغلغل الى عقول الكثيرين”، مشدداً على أن “هناك حاجة ماسة الى معالجة جذور الارهاب من خلال القضاء على الفكر المتطرف – في اشارة الى الفكر الوهابي التكفيري – الذي لا يقبل بالتعايش السلمي مع الاخر ويريد ان يفرض رؤيته على الاخرين بالقوة”.
واوضح الصافي انه “لا يمكن القضاء على هذا الفكر بين عشية وضحاها، بل يحتاج لتمهيدات كثيرة وبرامج تثقيفية يجري تنفيذها لفترات غير قصيرة”.

التدوينة معتمد المرجعية احمد الصافي : لاخيرا للعراق الا الانتصار في الحرب على الارهاب وهناك ضرورة لمواجهة الفكر المتطرف ظهرت أولاً على شبكة نهرين نت الاخبارية.





from KAMINDOZ Media Foundation and security expert http://ift.tt/1IzLoPi
via kamindoz

0 التعليقات:

إرسال تعليق

مدونة ست مصرية

 
مدونة ست مصرية © 2010 | تعريب وتطوير : سما بلوجر | Designed by Blogger Hacks | Blogger Template by ColorizeTemplates