• احذروا من شامبوهات الاطفال ومعجون الاسنان
  • حركة هتخلى السمنة العادية تبقى بلدى بسهولة جدا وبالصور
  •  ازاى تعرفى تشتري لحمة وتطبخيها
  •  أخطاء يجب ان تحذريها في التعامل مع طفلك
  • كيكه النسكافيه من مطبخى بالصور

الكويت تشهد صلاة جمعة موحدة للسنة والشيعة بمشاركة اميرها وكبار المسؤولين وسط اجراءات امنية مشددة #news #الاخبار السياسية #العراق #العرب

الجمعة، 3 يوليو 2015 التسميات:

قررت وزارة الأوقاف في الكويت، إقامة صلاة موحدة بين أبناء الطائفة السنية والشيعية في المسجد الكبير بالعاصمة، في خطوة تهدف إلى تعزيز الوحدة الوطنية في البلاد، وستحمل خطبة الجمعة في عموم البلاد عنوان “رب اجعل هذا البلد آمناً”، وذلك ردا على جريمة التفجير الانتحاري الذي نفذه وهابي سعودي استهدف مسجد الامام الصادق عليها السلام في الكويت الجمعة الماضية وراح ضحيتها 30 شهيدا واكثر من 200 جريح بينما كانوا يؤدن فريضة الصلاة وهم صيام .

ويشارك بالصلاة أمير الكويت وولي العهد ورئيس مجلس الامة ومجموعة من النواب والوزراء التي ستجري في جميع مساجد الكويت. وسيلقي وليد العلي إمام وخطيب المسجد الكبير خطبة، هي الخطبة نفسها التي ستلقى في مساجد الكويت كلها والبالغ عددها 1400 مسجد.
وينظر إلى صلاة الجمعة الموحدة هذه باعتبارها أكثر شيء معبر عن الوحدة الوطنية في الكويت، بعد التفجير الإرهابي الذي استهدف مسجد الإمام الصادق وأسفر عن مقتل 26 شخصاً وإصابة المئات بجروح.
وشهدت منطقة المسجد الكبير بالكويت استعدادت أمنية غير مسبوقة، حيث تقوم الأجهزة الأمنية والقوات الخاصة التابعة لوزارة الداخلية بإجراء عمليات تفتيش لكل من يدخل المسجد، فيما انتشرت سيارات الامن التابعة للداخلية في منطقة واسعة حول المسجد .
وعلى صعيد متصل شوهد تحصيص سيارات شرطة حماية للمساجد في الكويت وبشكل خاص مساجد الشيعة التي يستهدفها الوهابيون المنتمون لتنظيمات مسلحة ارهابية ومنها داعش وجبهة النصرة ، خاصة وان في الكويت حواشن كبيرة للارهابية حيث يعتقدالمراقبون ان هناك نحو 2000 كويتي من الجماعات الوهابية شاركوا في العمليات الارهابية في العراق وسوريا ، حيث تحتضن الكويت قادة كبار محرضين على الارهاب الوهابي ومنهم الشيخ حامد العلي المعروف بخطبه التحريضية التكفيرية ضد الشيعة ووالنائب السابق وليد الطبطبائي والنائب هايف العجمي وشافي العجمي الذي تبنى التخطيط والتنفيذ لمجزرة قرية الحطلة في دير الروز في تموز عام 2013 وراح ضحيتها اكثر من 70 مواطنا شيعيا سوريا اغلبهم من الاطفال والنساء وقال في خطاب له امام السفارة اللبنانية في الكويت وبحضور رجال الشرطة انه نحر امام حسينية القرية ونحر ولده ، ولم تتخذ السلطات الكويتية حتى الان اي اجراء قضائي بحقة وسط مطالبات حثيثة في الوقت الحاضر من نواب سنة وشيعة باعتقاله ومحاكمته.

التدوينة الكويت تشهد صلاة جمعة موحدة للسنة والشيعة بمشاركة اميرها وكبار المسؤولين وسط اجراءات امنية مشددة ظهرت أولاً على شبكة نهرين نت الاخبارية.





from KAMINDOZ Media Foundation and security expert http://ift.tt/1GTkP3b
via kamindoz

0 التعليقات:

إرسال تعليق

مدونة ست مصرية

 
مدونة ست مصرية © 2010 | تعريب وتطوير : سما بلوجر | Designed by Blogger Hacks | Blogger Template by ColorizeTemplates