• احذروا من شامبوهات الاطفال ومعجون الاسنان
  • حركة هتخلى السمنة العادية تبقى بلدى بسهولة جدا وبالصور
  •  ازاى تعرفى تشتري لحمة وتطبخيها
  •  أخطاء يجب ان تحذريها في التعامل مع طفلك
  • كيكه النسكافيه من مطبخى بالصور

كيفية إزالة بقع صبغة الشعر من الملابس

الأحد، 30 يونيو 2013 التسميات:

لقد هل الصيف وأذن الوقت كى نخلع عباءة الشتاء الثقيلة والتألق بالألوان المبهجة والتغيير فى الشكل، والملبس والشعر. عادةً ما تدمر صبغة الشعر الملابس، لكن لا تقلقى مع نصائح سوبر ماما بإمكانك إنقاذ ملابسك من بقع صبغة الشعر العنيدة.
 
الملابس المناسبة لترتديها عند صبغ الشعر:
 
يتطلب تنظيف الملابس من بقع الصبغة بعض الكيماويات الحارقة والأحماض مثل الكلور والخل، لذا ننصحك بتحرى الصفات التالية فى ملابسك أثناء الصبغ حتى لا تضطرى أن تفقديها إلى الأبد.
1. ملابس مصنوعة من القطن
2. ملابس بيضاء
3. ملابس قابلة للغسل بالماء والمسحوق (ليست مخصصة للغسيل الجاف فقط)
 
نصائح لإزالة البقع من الملابس
يمكنك استخدام كلها أو بعضها حسب درجة البقع العنيدة والمدة بين إتساخ الملابس والبدء فى تنظيفها:
 
  1. افركى البقع المرئية من صبغة الشعر على الفور. 
  2. اسرعى وإمسحى صبغة الشعر، وسيكون من الأسهل إزالة البقعة بعد ذلك.
  3. إذا إلتقطى البقعة على ملابسك على الفور، رشى عليها سبراى مثبت الشعر. ثم اتركيه حتى تتشبعه البقعة تماماً. ثم اغسلى الملابس فى الغسالة كالمعتاد، وتحققى للتأكد من ذهاب البقعة قبل تجفيف الملابس.
  4. إذا لطخت صبغة الشعر قميصك أو البنطلون وجفت عليهم، حاولى استخدام محلول الخل والماء الدافئ لإزالتها. رشى خليط الخل الأبيض والماء مباشرةً على البقعة وإستمرى فى المسح حتى تزول البقعة.
  5. إذا لم تنجح الطرق السابقة، ربتى البقعة مع الفرك بالكحول، وذلك باستخدام قطعة قماش بيضاء نظيفة. ثم، إذا كان قميصك مصنوع من الصوف أو القطن، اغمسى القماشة البيضاء بالتربنتينة وافركى بها البقعة. إذا لم كان قميصك مصنوع من القماش الاصطناعى، مثل البوليستر، اغمسى القماشة البيضاء مع بيروكسيد الهيدروجين وافركى بها البقعة.
  6. إذا ما زالت الأساليب أخرى لا تعمل لإزالة البقعة من الملابس، انقعى الملابس فى خليط من صابون الأطباق السائل، والماء، وقطرة من الأمونيا. هذه التركيبة مفيدة بشكل خاص لإزالة بقع صبغة الشعر من الأقطان.
  7. جربى أن تفركى بلطف البقعة مع فرشاة الأسنان، وذلك باستخدام خليط من كريم التارتار (cream of tartar) وعصير الليمون. افركيها فى خطوط مستقيمة (لا تفركى فى دوائر)، ومن ثم أضيفى منظفات غسيل من النوع السائل.
  8. جربى تنظيف البقعة باستخدام المبيض أو الكلور، ولكن يجب أن تتأكدى من اختباره أولاً على مساحة غير ملحوظة من الملابس للتأكد من أنه لا يترك بقعة خاصة به

مدونة ست مصرية

 
مدونة ست مصرية © 2010 | تعريب وتطوير : سما بلوجر | Designed by Blogger Hacks | Blogger Template by ColorizeTemplates